مستشفى التعافى : 15 عاماَ من الخبرة!
00201203591166 Help@altaafi.com
الفرق بين البانجو والماريجوانا

الفرق بين البانجو والماريجوانا وجهان لعملة واحدة فكلاهما يستخرجان من نبات القنب الهندي ويحملان نفس المادة الفعالة، ولكن يكمن السر في اختلافات بسيطة وخفية تفرق بين كلا المخدرين وقد تخلط عليك الأمر، تتعلق بالشكل، اللون، وأماكن الانتشار، إلى جانب الرائحة التي إذا مرت عليك يوما تدلك  بوضوح ودقة على نوع كل نوع مخدر بوضوح.

الفرق بين البانجو والماريجوانا

علي الرغم من أن كلا من مخدري البانجو والماريجوانا يستخرجان من نفس النبات “القنب الهندي” من خلال تجفيف أوراق زهرة القنب الموجودة أعلى النبات، وبالتالي يحتويان على نفس المادة الفعالة وهي رباعي هيدرو كاربينول (thc)، ولكن الاختلاف بينهما طفيف للغاية ويتعلق بالجزء الذي يتعلق بالسعر،الرائحة، الآثار الجانبية، وأماكن الانتشار، وطريقة التعاطي.

ما هو الفرق بين البانجو والماريجوانا

الفرق بين البانجو والماريجوانا البانجو الماريجوانا
الانتشار ينتشر نبات البانجو وخاصة البانجو المصري في الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط. تنتشر الماريجوانا في أمريكا والدول الأوروبية والآسيوية.
السعر يتميز البانجو برخص ثمنه بالمقارنة بالماريجوانا حيث ينتشر بين الطبقات الفقيرة ذات دخل محدود. يرتفع سعر الماريجوانا عن البانجو وينتشر بين الطبقات المتوسطة في الدول الأوروبية والعالية في الشرق الأوسط.
طريقة التعاطي التدخين من خلال خلطه بتبغ السجائر أو تدخينه منفردا، وأحيانا من خلال بلعه، أو حرقه واستنشاق الدخان الناتج. من خلال التدخين.
المادة الفعالة رباعي هيدروكاربينول. رباعي هيدروكاربينول.
الرائحة تشبه رائحة البانجو الفواكهه الحامضة أو الجبن المتعفن. تختلف علي حسب السلالة ولكنها تشبه رائحة الخشب، المسك، الأعشاب، أو أوراق الليمون المحترقة.
الآثار الجانبية يظهر تأثير البانجو سريعا خلال دقائق من التعاطي  ويسبب:

  • السعادة والاسترخاء.
  • تنميل الجسم.
  • زيادة التركيز.
  • الصداع النصفي.
  • زيادة النبض وارتفاع ضربات القلب.
  • آلام في الجسم.
  • فصام على المدى البعيد.
يظهر تأثير الماريجوانا خلال ساعتين من التعاطي وتسبب:

  • احمرار العين.
  • هلاوس سمعية وبصرية.
  • نوبات ضحك.
  • رغبة شديدة في النعاس.
  • فقدان التركيز.
الوقوع في الإدمان البانجو يسبب الإدمان. الماريجوانا تسبب الإدمان.
الشكل شكل البانجو يكون في صورة أعشاب جافة بلون أصفر، أحمر، أو بني. أوراق جافة خضراء أو رمادية على حسب السلالة والمادة المضافة إليها.

كيفية علاج إدمان البانجو والماريجوانا؟

علاج الإدمان من كلا المخدرين لا يتطلب فقط توقف عن التعاطي، لأن التأثيرات النفسية والاعتماد السلوكي علي البانجو والماريجوانا سرعان ما يسبب الانتكاسة ويعيدك إلى الادمان مرة أخرى، لذا أنت بحاجة إلى برنامج شامل يزيل السموم من جسدك، ويعلمك كيف تقاوم رغبتك في التعاطي من خلال 3 مراحل:

كيفية علاج إدمان البانجو والماريجوانا؟

إزالة السموم دون ألم

أول خطوات العلاج هي سحب السموم من جسمك عبر بروتوكول دوائي يتم اختياره بما يتناسب مع حالتك الصحية، يقوم بعلاج أعراض الأنسحاب بدون أن تسبب لك أي ألم.

العلاج النفسي

سبق أن ذكرنا لك أن الإدمان يسبب لك اعتماد نفسى على المخدر، لذا فالعلاج النفسي هو محور عملية العلاج من خلال جلسات علاج نفسي فردية وجماعية تقوم بعلاج أسباب الإدمان وتغيير سلوكياتك وطرق تفكيرك المشوهة التي صنعها المخدر، وتعليمك كيف تقاوم رغبتك الشديدة في التعاطي والتغلب على الأفكار التي تدفعك المخدر.

تأهيلك اجتماعيا لمنعك من الانتكاسة

عندما تخرج للعالم الخارجي تكون كطفل تائهه يحتاج لإرشاد، وهنا يتم تهيئتك جيدا وتعليمك كيف تندمج في المجتمع مرة أخرى لتعود لحياتك الطبيعية وتديرها بشكل صحيح، من خلال جلسات علاجية تتعلم فيها تجنب أي عوامل قد تشجعك على التعاطي، ومواجهة أي ضغوط نفسية واجتماعية بشجاعة دون أن تهرب منها للمخدر.

كلمة من مستشفى التعافي….

الفرق بين شجرة البانجو والماريجوانا ليس كبير بل قد يتم التعامل معهم كمخدر واحد باختلاف المسميات، ولكن في الحقيقة ليسوا واحد كما تعتقد بل هناك اختلافات بسيطة تتعلق باللون، الرائحة، أماكن الانتشار التي يتم فيها تداول كل مخدر بعينه.

Abdullah Naser

test bio

Leave Comment:

أحصل علي إستشارة مجانية

إذا كانت لديك أي أسئلة أو كنت بحاجة إلى مساعدة, فلا تتردد فى الاتصال بنا للحصول على المساعدة الطبية.

00201203591166

0020224696010

القاهرة-العبور-منتجع عرابى

Help@altaafi.com

مستشفى التعافي لعلاج الإدمان

نتفهم جيدا أن فكرة السفر إلي الخارج أمر صعب ويجعلك تتردد فى اتخاذ قرارك ببدء العلاج، لذا فإننا فى مستشفى التعافي نطمئنك أننا لدينا فريق جاهز لمساعدتك في كافة تفاصيل السفر والانتقالات، سنكون معك خطوة بخطوة بدءا من لحظة وصولك للمطار و توصيلك أنت ومرافقك إلى المستشفى وتسهيل الإقامة في مصر.